jeudi 25 avril 2013

رفض طلبات السراح المؤقت في ملفات الشغب

رفض طلبات السراح المؤقت في ملفات الشغب


غرفة الجنايات بالبيضاء ترفض تمتيع المتهمين بالتسبب في أحداث «الخميس الأسود» بالسراح المؤقت. قرار الهيئة جاء بعد المدوالة في الطلبات المقدمة من دفاع المتابعين، في ختام جلسة أول أمس.
وكانت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار زهران، استهلت النظر في الملفات التي يبلغ عدد المتابعين فيها 137 شخصا صباح الثلاثاء الماضي، بتقسيم المعتقلين على عشرة ملفات، كل مجموعة يتراوح عدد المتابعين فيها من عشرة إلى 17 متهما، قبل أن يتم تأجيل الملفين الأولين إلى جلسة 7 ماي القادم.
كما أحيل ملف أحد المتهمين، والذي يحمل صفة طالب عسكري، على المحكمة العسكرية الدائمة بالرباط، وذلك بعدما قضت الهيئة بعدم الاختصاص. كما تمت إحالة ملف متهم آخر على المحكمة الابتدائية بعد إعادة تكييف المتابعة في حقه.
وعرفت أطوار الجلسة الأولى قيام أهالي المتهمين، الذين حضروا بكثافة، بوقفة احتجاجية داخل البهو الرئيسي للمحكمة، كما دخلت أمهات المعتقلين في نوبات إغماء وبكاء حادة. وتميزت أشواط الجلسة الأولى للمحكمة، بتغطية إعلامية واسعة ، وكذلك باستنفار أمني كبير في محيط المحكمة.
وجاء اعتقال هؤلاء المتهمين بعد تورطهم في أحداث الشغب والفوضى وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة التي شهدتها شوارع مدينة الدارالبيضاء، يوم 11 أبريل الجاري، قبل بداية مباراة الكلاسيكو بين فريق الرجاء البيضاوي والجيش الملكي برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي. وأسفرت هذه الأحداث، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، في اليوم التالي للمباراة، عن تخريب واجهات ثماني قاطرات للترامواي، وسبع حافلات للنقل العمومي، و13 سيارة، وتكسير واجهات 15 محلا تجاريا.

المصدر جريدة الأحداث المغربية

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م