vendredi 19 avril 2013

اسمرار الابط و ما بين الفخذين وكيفية علاجها

اسمرار الابط و ما بين الفخذين وكيفية علاجها





تعاني الكثير من الفتيات والشباب من مشكلة اسمرار المنطقة ما بين الفخدين،
اذ يرجع السبب الرئيسي وراء ذلك الى لزيادة الوزن، وكثرة الاحتكاك والحركة
فلعلاج هذا الاسمرار يجب في البداية إنقاص الوزن الزائد مع ارتداء ملابس داخلية قطنية في شكل شورت وذلك لمنع الاحتكاك ما بين الفخدين والاباط.
الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى اسمرار المنطقة ما بين الفخذين:




1)- تؤدي الملابس الضيقة إلى نوع من الاحتكاك والذي ينتج عنه التهابات ثم اسمرار.
2)- يسبب التعرق في الملابس وعدم تغييرها إلى اسمرار ما بين الفخذين.
3)- ارتداء ملابس نايلون او ملابس داخلية ضيقة قد يؤدي إلى الإسمرار.
4)- تسبب بعض مزيلات العرق وخاصة الاسبراى او البخاخ تصبغ الجلد باللون الداكن.


 اسباب اخرى وعلاجها:
1)- الحلاقة: عند الحلاقة يتم قطع الشعرة عند سطح الجلد او تحت سطح الجلد ، فإذا كان لون شعرك داكنا، فان الشعر يعطي الجلد مظهرا يوحي بأن هناك صبغة داكنة وفي الواقع هذا اللون هو لون الشعر الموجود تحت الجلد مباشرة. وللتخلص من هذه المشكلة يجب التوقف عن الحلاقة واستعمال الطرق التي تزيل الشعر من تحت الجلد  مثل الشمع والسكر وغيرها.

2)- تراكم خلايا الجلد الميتة: والتي تعلق في نتوءات الجلد. وللتخلص منها يجب عمل تقشير للمنطقة ، يمكنك استعمال المقشرات الموجودة في الصيدليات او باستخدام خليط من السكر وزيت الزيتون.

3)-  مزيل العرق: بعض مكونات مزيل الشعر مثل المعطرات قد تتفاعل مع الجلد لتسبب تغير اللون. وللتخلص منها ينصح تغيير نوع مزيل العرق الذي تستعمله،

4) - حالة مرضية تسمى الشواك الأسود: يكون لون الجلد بين البني الى الاسود في منطقة تحت الابط  والرقبة ومنطقة بين الفخذين، وهذه الحالة مرتبطة بانتاج الانسولين والاضطرابات الغدية، وهذه الحالة شائعة عند الاشخاص زائدي الوزن.في هذه الحالة يجب اتباع حمية للتحكم بانتاج الانسولين، ويستخدم ريتين اي  لتفتيح المنطقة.

5)-  زيادة الصبغيات: حيث يزيد انتاج صبغة الميلانين، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام الكريمات المبيضة، كمان يمكن العلاج بالليزر للتخلص من الصبغيات.


طرق التخلص من اسمرار المنطقة ما بين الفخذين والابط:
1)-
النظافة الشخصية هي أولى خطوات علاج اسمرار المنطقة ما بين الفخذين،

2) - يجب الانتظام في استعمال صنفرة للجسم كله وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة. - استخدام مزيلات العرق الامنة وذات الماركات الموثوقة والتى لا تسبب اسمرار الابط.

3)- إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة منذ لمدة طويلة فاستشيري الطبيب المتخصص لوصف كريمات مبيضة ومقشرة، ابتعدي تماماً عن استخدام العلاج بدون إشراف طبيب لأنها قد تزيد من المشكلة،

4)- اشهر العلاجات لتبيض الاباط بين الفخذين هو مادة الهيدروكينون وتوجد كثير من الكريمات التى تحتوى على الهيدروكينون . ولكنها ممنوعا تماما فى الحمل والرضاعة، ولا تؤخذ دون استشارة الطبيب.

5)- كما يجب العلم أن حالتك قد تأخذ وقت طويلاً (2- 3 أشهر) لظهور أي تحسن عليها لذا فعليك ان تصبري وتعملي ما يطلبه منك الطبيب للحصول على افضل النتائج.

طريقه طبيعية لتبيض الابط:
3-ملاعق صغيره زيت زيتون
كوب ماء ورد
1/2 كوب بودرة تالك
تخلط كلها وتذوب بقليل من الماء
====================

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م