samedi 20 avril 2013

أكثر 10 أسئلة تسألها النساء ويكرهها الرجال

أكثر 10 أسئلة تسألها النساء ويكرهها الرجال



إننا نعرف ذلك منذ فترة لا بأس بها: الرجالو النساء يختلفون تماما في طريقتهم في التواصل… ومن هنا تلك القدرة الغريبة علىإزعاج الرجل ببعض الجمل التي تبدو لنا نحن النساء جملا و أسئلة عادية و عابرة. هناجولة في بعض هذه الجمل علك تتجنبينها مع زوجك أو تتفهمين لم تتغير ألوانه و تتكرمشملامحه حين يسمعها..

1ـ أنت حاسس أني صرت سمينة شوي؟
هذا السؤال هو الفخ بامتياز. لماذا؟لأن الرجل إما أن يلعب معك دور “الصراحة” (أي نعم يا حبيبتي، عندي انطباع أنك كسبتبعض الكيلوات يا عمري) وفي هذه الحال سيكون عليه أن يتحمل ضيقك خلال أسبوع كاملعلى الأقل, أو أنه سيقول لك، ويؤكد، ويجزم، وبحزم، أن لا، مستحيل، ماذا، أبدا، أنتتامة و رائعة، وفي هذه الحالة ستكونين على ثقة بأنه يكذب. قلت لك هذا السؤال فخ.

2ـ شو رأيك؟ أليست جميلة تلك المرأةالواقفة هناك؟
صديقتي هذا أيضا سؤال ـ فخ. ألا تلاحظين؟ّ!.فإما أنه سيقول لك ما ترغبين بسماعه، أي أن تلك المرأة لا تتمتع بأي شيء خاص، إنهاعادية تماما، ولن تصدقيه على الإطلاق بالطبع. أو أنه سيعترف بأنها، ربما، نوعا ما،قليلا يعني، جميلة، و يجدها مميزة، وفي هذه الحالة يمكن أن يتوقع أنك سترمين كوبالماء الذي أمامك في وجهه.

3ـ بماذا تفكر؟
تعلمين أنه بالنسبة لذلك الرجلالمستقل، لكي لا نقول ذلك الدب المتوحد، فإن الموافقة على الزواج و العيش المشترك،في مكان واحد، مع كائن آخر، كان أمرا مرعبا، وقد تطلب تنازلا هائلا. الآن، حينيخرج، في كل مرة عليه أن يقدم لك إجابة واضحة عن السؤال البسيط: أين كنت؟ لماذاتأخرت؟ فإن تطلب الأمر بعد ذلك أن يقدم لك كشف حساب بعد كل مرة تمسكينه فيها شاردافلا بد أنه سيشعر سريعا بنوع من الضيق و الضغط. لا فائدة من طرح هذا السؤال إذن،خاصة حين تعلمين أنه في معظم الوقت، و تحت مظهر الرجل الشارد الساهم في أمر ما، لايفكر الرجل في شئ على الإطلاق… ذلك أمر يصعب على النساء تصديقه عموما، هن اللواتييفكرن طيلة الوقت..

4ـ هل يمكن أن أتذوق من طبقك؟
سيداتي، آنساتي، حين تكون المرأة فيمطعم مع زوجها الحبيب، يجب، أقول يجب، أن تعلم أنه حين يطلب وجبته فذلك لأنه يرغببأن يلتهم تلك الوجبة تحديدا، و أن يلتهمها حتى آخر لقمة.. من غير المفيد إذن أنتطلب المرأة طبقا ثم تسأله أن تتذوق من طبقه.. ولو لقمة واحدة. القاعدة: اتركي لهصحنه كله.

5ـ هل تعتقد أن هذا القميص يناسب هذهالتنورة أو تلك؟
رغباتك في التسوق، اللامنتيهة تلك، لاتحتمل بالنسبة له، حد أنه، كما تعلمين، قد يفضل الذهاب عند طبيب الاسنان لانتزاعضرس سليم على الذهاب معك للتسوق.. ولكن أن تطلبي إليه فوق ذلك، ان يميز بين لون ولون قريب منه، هو الذي لا يرى أي درجات لونية بين ما تعرضينه له، هو الذي يعتقد أنالقميص الأخضر الذي لبسته بالأمس كان أزرقا نوعا ما.. لا بد إذن أنك تبالغين.. سيكونبإمكانه أن يهرب في الحال..

6ـ هل سيزعجك لو دعوت أمي؟
أكثر من كل الجمل الأخرى، هذا السؤاليملك القدرة على الحفر في إعصابه. لأنه يعلم تماما أنه مجرد سؤال شكلي وأنه حتى لوكان حضور حماته العزيزة قادرا على تحطيمه تماما فإنك لن تتردي في دعوتها للغداءعندكم للمرة الرابعة في الاسبوع..

7ـ لماذا لم تعاود الاتصال بي؟
لم يكن لديه الوقت ربما، الأمر بهذهالبساطة..

8ـ لو كان لدينا ولد، ماذا سنسميه؟
حتى لو لم يكن منغلقا و متحفظا تجاهفكرة الأبوة القادمة حتما، فهو لا يحب، مثل أي رجل يعني، أن يحرق المراحل. يعجبككثيرا يا صديقتي أن تتصوري المستقبل و تتخيلي و تخططي، هو لا يمارس بمثل همتك هذاالنشاط..
9ـ هل تحبني؟

إنه ولد طيب، و خجول، متحفظ لا يستعملالكلمات كالألعاب: بحذر و تقتير و في المناسبات الكبيرة فقط. فإن كنت ستلحين فيالطلب مع مثل هذا السؤال فلا ريب أنه سيشعر أنك ترغمينه و تمسكينه، كما يقولالمثل، من يده التي توجعه..
10ـ هل نظل أصدقاء؟

انتهت علاقكتما مؤخرا، و مع الحفاظعلى كل الشكليات الضرورية، ولكنه لا يرغب بالطبع بالبقاء على تواصل مستمر معك. السؤالإذن لا مكان له. تحدث الأمور على نحو مختلف، و بعض الأسئلة من الأفضل أن تبقىمطوية ذلك أن الإجابات يمكن أن تأتي من تلقاء نفسها..

سُبْحَانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ واستَغفر الله العَظيمْ وَأتوبُ إليَه

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م