dimanche 24 février 2013

ارتفاع عدد جرحى «مطر النيازك» الروسي

ارتفاع عدد جرحى «مطر النيازك» الروسي



ارتفع عدد الجرحى الذين أصيبوا نتيجة الحجارة النيزكية التي سقطت على 5 مناطق روسية وكازاخستانية الجمعة الماضي، إلى 1240 شخصاً.

ونقلت وكالة «إيتار-تاس» الروسية للأنباء عن مصدر في وزارة الطوارئ أنه «في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، سعى 93 شخصاً جديداً إلى مساعدة طبية».

وأشار المصدر إلى أن 40 شخصاً يخضعون للعلاج في المستشفيات، لافتة إلى أن 12 جريحاً آخر أخرجوا من المستشفى بعد انتهاء علاجهم.

وجدد التأكيد أن المستويات الإشعاعية لا تزال طبيعية في محافظة تشيليابينسك، مشيراً إلى أن «أنظمة ومنشآت الاقتصاد والطاقة وبنى النقل التحتية تعمل بطريقة طبيعية».

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء عن مركز الطوارئ في منطقة الأورال، أن أكثر من 24 ألف عامل و4300 آلة استخدموا في إطار الجهود التي تبذلها السلطات لمعالجة الأضرار التي سببتها الحجارة النيزكية التي سقطت على هذه المنطقة.

وأوضح المركز أنه «استبدلت نوافذ 1658 مبنى سكنياً، و34 منظمة للرعاية الصحية، و62 مبنى تعليمياً و4 منشآت اجتماعية»، مشيراً إلى أن «نطاق التصليحات يمتد على مساحة 37 ألفاً و800 متر مربع».

وخلص إلى القول إنه «جرت معاينة 122 منشأة قد تشكل خطراً محتملاً».

وأصابت الحجارة النيزكية 5 مناطق روسية، منها: تيومين، سفيردلوفسك، تشليابينسك، كورغان وباشكورتوستان.

 

المصدر : عرب سكوب 

 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م