dimanche 24 février 2013

برشلونة يصدم عشاقه العرب ويفكر بخوض مباراة في إسرائيل

برشلونة يصدم عشاقه العرب ويفكر بخوض مباراة في إسرائيل

يفكر نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم في خوض مباراة وديّة ضد فريق أوروبي كبير في إسرائيل في الصيف المقبل.
وذكر “راديو كاتالونيا” المعروف بقوة مصادره أن النادي الكاتالوني يدرس إمكانية لعب مباراة وديّة في إسرائيل وتحديداً في مدينة القدس المحتلة.
وأضاف الراديو أن البارسا سيواجه على الأرجح فريقاً أوروبياً كبيراً ما يشير إلى رغبة القائمين على المباراة الوديّة ومنظميّها في خطف الأنظار بقوة وجعلها حديث الوسط الرياضي في الصيف المقبل.

غضب عربي متوقع
ومن المتوقع أن تثير المباراة المفترضة لبرشلونة في الدولة العبريّة غضباً عارماً واستياء كبيراً في صفوف مناصريه العرب من المحيط إلى الخليج كما ستنعكس بصورة سلبيّة على صورة البارسا الذي يحظى بشعبية جارفة.
ولم يستفق العرب بعد من استضافة برشلونة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وحضوره كلاسيكو الكرة الإسبانية في أكتوبر الماضي من مدرجات ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.
وكان الجندي الذي أسرته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في يونيو من عام 2006 وأطلق سراحه في أكتوبر من عام 2011 في صفقة تبادل أسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية من جهاز المخابرات المصري وأسفرت عن إطلاق سراح 1050 فلسطينياً من سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد تقدم بطلب لنادي برشلونة من أجل حضور الكلاسيكو كونه أحد مشجعي النادي الكاتالوني منذ صغره وهو ما قابله الأخير بالموافقة على ذلك.
وعرض نادي برشلونة مقعداً على الجندي الإسرائيلي في المقصورة الأمامية بحسب بيان صدر على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، لكن الجندي شاليط رفض ذلك وطلب الجلوس في مقعد قريب من الملعب ليتمتع بنجوم برشلونة الكبار مثل ميسي وتشافي وإنييستا لأنه حرم من مشاهدة “عصر غوارديولا الذهبي” كونه كان أسيراً لدى حركات المقاومة الفلسطينية في غزة في تلك الفترة الزمنية.
تطورات قبل زيارة روسيل الشرق أوسطية
وتأتي هذه التطورات قبل أيام قليلة من زيارة رئيس النادي ساندرو روسيل إلى منطقة الشرق الأوسط – الأراضي الفلسطينية وإسرائيل- في الفترة ما بين الـ21 و23 من الشهر الجاري للإشراف على بعض المشاريع والبرامج المشتركة وتفعيل التعاون.
وسيطير “الثعلب” برفقة نائبه للشؤون المالية خافيير فاوس مباشرة من ميلانو عقب مباراة البارسا الأوروبية إلى تل أبيب للقاء الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ثم ينتقل إلى رام الله لعقد مباحثات ثنائية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


ويحظى ناديا برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بشعبيّة جارفة في الوطن العربي ويرتدي أنصارهما قمصان الفريقين بشكل لافت كما تشهد تجارة بيع وشراء هذه القمصان رواجاً كبيراً في أوساط الشباب العربي.
سلسلة من المباريات الاستعدادية في الصيف
وستُضاف المباراة في حال تم الاتفاق على إقامتها في إسرائيل إلى سلسلة لقاءات صيفيّة من المقرر أن يخوضها البلوغرانا استعداداً للموسم الكروي 2013/2014.
ويبدو برشلونة قريباً من إجراء جولة آسيوية بعد انقطاع في السنوات الماضية تشمل تايلاند وماليزيا مع احتمالية خوض مباراة ثالثة في الصين وفقاً لآخر التقارير.
فيما تكتسي مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني الوديّة أهمية كبيرة إذ ستكون المواجهة الأولى بين تيتو فيلانوفا وبيب غوارديولا الذي وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع الفريق البافاري بعد قراره العودة إلى عالم التدريب مرة أخرى ورفضه الابتعاد أكثر من ذلك عن الملاعب الكروية.

المصدر : عرب سكوب

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م