dimanche 5 mai 2013

رويدة مروة لموقع "أخبارنا" : أحداث العيون سيناريو "مُفبرك" و متوقع من البوليساريو و تصريحات شباط غير مقبولة دبلوماسيا

رويدة مروة لموقع "أخبارنا" : أحداث العيون سيناريو "مُفبرك" و متوقع من البوليساريو و تصريحات شباط غير مقبولة دبلوماسيا



أكدت الناشطة اللبنانية و المديرة التنفيذية للمركز الدولي للتنمية و التدريب و حل النزاعات، رويدة مروة، في حوار لموقع "أخبارنا المغربية"، أن أحداث العنف و الشغب التي شهدتها مؤخرا مدينة العيون كانت متوقعة لأن البوليساريو تلقت ضربة موجعة بعد سحب المشروع الأمريكي الداعي إلى توسيع صلاحيات المينورسو في الصحراء المغربية و مخيمات تندوف، و هي تقوم الان بالقاء آخر أوراقها عبر تحريك ملف التظاهر بمدن الصحراء المغربية باستعمال بضع عشرات من الأشخاص ينتمون لجبهة بوليساريو الداخل و فبركة فيديوهات من أجل افتعال مشاهد التظاهر و استفزاز قوات الأمن، بعدما فشلت أمام النصر الذي حققته الديبلوماسية المغربية في الامم المتحدة.

و في سياق آخر، انتقدت الناشطة اللبنانية، مطالبة الامين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، المسؤولين الجزائريين بالتخلي عن الأراضي المغربية المغتصبة، و اعتبرت أن تصريحاته غير مقبولة دبلوماسيا في هذه الظرفية بالذات.

و عن اتهامها من طرف بعض الجهات بمحاباة المغرب عبر الدفاع عن قضية الصحراء، أكدت الناشطة اللبنانية أن اهتمامها بقضية الوحدة الترابية للمغرب، نابع من ايمانها بعدالة القضية و دفاعا عن حقوق الصحراويين المغاربة بمخيمات تندوف على وجه الخصوص وحقوق الإنسان عموما، و أشارت بأن المغرب بامكانه ان اراد، أن يشتري ذمم صحافيين و اعلاميين يفوقنها تجربة و شهرة على الصعيد الدولي، فهي لاتحابي أحدا، بدفاعها عن قضية الصحراء.

تفاصيل أخرى ترقبوها لاحقا عبر الحوار المصور الذي أجراه موقع "أخبارنا المغربية" مع الناشطة اللبنانية و المديرة التنفيدية للمركز الدولي للتنمية و التدريب و حل النزاعات، رويدة مروة.

المصدر موقع أخبارنا

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م